YouTube Gaming ومستقبل Google لبث الألعاب

5 دقائق للقراءة

يوتيوب ، أكبر منصة بث فيديو عبر الإنترنت في العالم ، لديها محتوى لا نهاية له تقريبًا لاستهلاكه. إنه مكان يعثر فيه المبدعون على جمهورهم ويصلون إليه من خلال محتوى الفيديو ، سواء كان شائعًا أو شديد التحديد. أكبر مكانة لها ، إلى حد بعيد؟ ألعاب الفيديو. تنتشر مقاطع فيديو الألعاب على النظام الأساسي لدرجة أن Google قد أنشأت مكانًا شاملاً على YouTube للصناعة المحددة فقط.

YouTube Gaming
YouTube Gaming ومستقبل Google لبث الألعاب

تم إطلاق YouTube Gaming في الأصل كموقع مقصود مخصص لكل ما يتعلق بالألعاب. الآن منزله هو المكان الذي ينتمي إليه: إنه قسم خاص به على YouTube نفسه. من الواضح أن الفرع كان استجابة لـ Twitch ، ملك بث الألعاب منذ فترة طويلة ، والذي تملكه أمازون. ومع ذلك ، فإن YouTube Gaming ليست سوى ذراع واحد من عدة ذراعي مرتبطة بالمنصة ، وهي تستعد للنمو أكثر مع إدخال بعض خدمات Google الجديدة التي سيتم إصدارها في وقت لاحق من هذا العام.

أدناه ، سنقدم لك التفاصيل حول YouTube Gaming وما يمكنك توقع رؤيته منه في الأشهر المقبلة. 

YouTube Gaming: ما هي ولماذا هي مهمة؟

تم إطلاق موقع YouTube Gaming كموقع مستقل في عام 2015 ، وهو فرع من فروع YouTube مخصص لبث ألعاب الفيديو أو مشاهدة التدفقات المذكورة. إلى جانب المقدمة ، كان هناك تطبيق للجوال ، لا يختلف عن تطبيق YouTube الرسمي. ومع ذلك ، في مايو من عام 2019 ، تم إغلاق التطبيق والموقع المخصص بواسطة Google ، وأعيد تقديم قسم الألعاب كقسم داخل موقع YouTube الرئيسي.

حتى قبل ظهور YouTube Gaming ، سعى العديد من المستخدمين إلى البحث عن مقاطع فيديو الألعاب والبرامج التعليمية على YouTube وكان النمو هائلاً. في عام 2018 وحده ، شهد موقع البث 200 مليون مستخدم يوميًا يشاهدون محتوى الألعاب. ليس ذلك فحسب ، بل تم تسجيل أكثر من 50 مليار ساعة من وقت مشاهدة الألعاب لهذا العام أيضًا. يتم عرض هذا قدرًا كبيرًا من المحتوى ، لذا فلا عجب في أن تولي Google اهتمامًا خاصًا للألعاب.

اليوم ، يمكنك أن تصبح من مستخدمي YouTube وتحقق النجاح من خلال التركيز على هذا المكان المشهور. في الواقع ، فإن العديد من لاعبي YouTube ناجحون جدًا لدرجة أنهم يكسبون المال على YouTube .

الوصول إلى YouTube Gaming

إذن كيف يمكنك الوصول إلى قسم الألعاب المخصص على YouTube؟ سهل!

من صفحة YouTube الرئيسية ، قم بالتمرير لأسفل حتى ترى قسم "المزيد من YouTube" على الشريط الأيمن. يجب أن تكون الألعاب ضمن هذه القائمة. بدلاً من ذلك ، يمكنك الانتقال بسهولة إلى youtube.com/gaming والوصول إلى نفس المكان.

بمجرد دخولك إلى YouTube Gaming ، أصبحت التجربة بسيطة ومبسطة. نظرًا لأن هذا هو YouTube ، يجب أن تكون على دراية بكيفية التنقل في الصفحة في الغالب. ستعرض لك الصفحة أفضل الألعاب التي يتم بثها مباشرة على YouTube حتى تتمكن من العثور بسهولة على واحدة لمشاهدتها. أثناء التمرير لأسفل ، ستجد مقاطع فيديو وقنوات موصى بها بناءً على اشتراكاتك وسجل المشاهدة ، بالإضافة إلى أهم التدفقات التي يتم بثها حاليًا ومقاطع الفيديو الرائجة وحتى قنوات البث المباشر والقادمة.

صفحات اللعبة

يوفر YouTube Gaming طريقة فريدة للعثور على المحتوى والبقاء على اطلاع دائم بألعابك المفضلة على شكل صفحات مخصصة للألعاب. عندما تشاهد مقطع فيديو عن لعبة معينة ، ستجد عنوان اللعبة أسفل الوصف ، مع رابط "تصفح اللعبة" ، والذي سيفتح صفحة اللعبة.

تقدم صفحات الألعاب ثروة من المحتوى للعبة معينة في مكان واحد - إذا تم بالفعل إنشاء مواد ذات صلة بها. ستكون قادرًا على التدقيق في مقاطع الفيديو الموصى بها ، ومقاطع الفيديو المباشرة ، ومقاطع الفيديو الحديثة ، ومقاطع الفيديو "هيا نلعب" ( مقاطع فيديو أكثر شخصية ، وغالبًا ما تكون مضحكة) ، ومقاطع الفيديو الرسمية من مطور اللعبة ، وقسم "استكشاف" الذي يسمح لك بالمرور إلى أسفل أكثر قليلا. والأفضل من ذلك ، يمكنك الاشتراك في لعبة ، تمامًا كما تفعل مع أي قناة على YouTube.

بدء ومشاركة قناتك

YouTube Gaming ومستقبل Google لبث الألعاب
YouTube Gaming 

هل تتطلع إلى بدء قناة YouTube Gaming الخاصة بك؟ حسنًا ، العملية بسيطة مثل بدء قناة على YouTube ، بالطريقة القياسية. بالطبع ، هناك الكثير للعملية أكثر من مجرد إنشاء قناة. لحسن الحظ ، تقدم أكاديمية منشئي المحتوى بعض النصائح المفيدة حول كيفية تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube وإبراز قناتك عن الآخرين.

بمجرد إنشاء قناتك وتشغيلها ، لا يجب أن تقتصر على YouTube! يمكنك بسهولة مزامنة قناتك مع موقع الويب الخاص بك حتى يظل زوار موقعك على اطلاع بآخر البث المباشر والسابق في أكثر من مكان.

Google Stadia لتنشيط YouTube Gaming

في أوائل عام 2019 ، أعلنت Google عن خططها لإطلاق خدمة بث الألعاب السحابية الخاصة بها ، والتي تسمى Stadia. تلغي الخدمة الحاجة إلى جهاز كمبيوتر قوي أو وحدة تحكم لتشغيل الألعاب - كل ما تحتاجه هو متصفح Chrome أو Chromecast أو أحد الأجهزة المدعومة عند الإطلاق لتشغيل الألعاب الشائعة التي تتطلب رسومات مكثفة. لا مزيد من الأجهزة باهظة الثمن أو تنزيل الألعاب. 

نعم ، الفكرة مثيرة للاهتمام بحد ذاتها ، لكن تكامل Stadia الوثيق مع YouTube هو الذي سيسعد كل من مشغلي الألعاب والمشاهدين.

توفر وحدة التحكم في الألعاب الرسمية Stadia زرًا يسمح للاعب ببدء بث اللعبة مباشرة إلى YouTube ، ولكن هذا ليس الشيء المثير للاهتمام.

 تقدم Stadia ميزة تسمى State Share ، والتي تحفظ بشكل أساسي موقعك الدقيق في اللعبة والمخزون والعناصر الرئيسية الأخرى وتحولها إلى رابط قابل للمشاركة. يمكن إرسال هذا الرابط إلى شخص واحد أو آلاف الأشخاص عبر قناتك على YouTube وعند النقر عليه ، سيتمكن المستخدمون من بدء تشغيل اللعبة فورًا في تلك النقطة المحددة. مجنون العبقري غريب الأطوار بارد.

طريقة أخرى لجلب Google YouTube إلى نظامها الأساسي للألعاب تأتي في شكل Crowd Play ، الذي يربط المبدعين ومعجبيهم أكثر من أي وقت مضى. يسمح Stadia's Crowd Play لمن يلعب لعبة متعددة اللاعبين للسماح للمشاهدين بمشاهدة البث على يوتيوب بالانضمام إليه.

 يمكن لأي شخص يشاهد البث النقر فوق زر على الفيديو ووضعه في قائمة انتظار على الفور للعب بجانب جهاز البث.

وعلى الرغم من كونها خدمتها الخاصة إلى حد كبير ، إلا أن Stadia تعتمد بشكل كبير على YouTube. لا يمكن أن يؤدي ذلك إلا إلى تعزيز جمهور YouTube Gaming على المدى الطويل ، ولكن لديه أيضًا القدرة على تغيير قواعد اللعبة حقًا لموقع YouTube نفسه. على حد تعبير Mashable : "إذا هبطت المنصة بالطريقة التي تأملها الشركة ، فقد تؤدي أيضًا إلى تغيير النظام البيئي لمنشئي المحتوى على YouTube".

YouTube Gaming مقابل Twitch

أثناء نمو YouTube Gaming ، لا يزال أمامها الكثير قبل اللحاق بأكبر منافس لها ، Twitch. لا يقتصر الأمر على أن Twitch المملوك لشركة Amazon لديه بضع سنوات في مبادرة ألعاب YouTube ، ولكنه الفائز الواضح من حيث الحجم الهائل للمستخدمين.

 أجرت Newzoo دراسة في يناير 2019 باستخدام Game Stream Tracker الخاص بها ، والذي يتبع سلوك المشاهدة المباشرة والبث عبر كل من Twitch و YouTube ، وخرجت ببعض النتائج المثيرة للاهتمام.  

لدى Twitch ما يقرب من 13000 جهاز بث يوميًا في المتوسط ​​، بينما كان لدى YouTube Gaming حوالي 4500 فقط.

تزداد احتمالية بث Twitch Streamers لفترة أطول بمتوسط ​​29.8 دقيقة. كان متوسط ​​بث YouTube Gaming 21 دقيقة.

تزداد احتمالية بث مشغلات ألعاب الهاتف المحمول على YouTube مقابل Twitch. 

إرسال تعليق

0 تعليقات