مال وأعمال | القراءة: 4 دقائق.
![]() |
نصائح لتسويق المحتوى الخاص بك |
لقد ولت الأيام التي كان يمكن فيها للمسوق ، بسعر أقل بكثير من السوق ، اكتساب عملاء جدد من خلال الإعلانات على Google و Facebook ...
نصائح لتسويق المحتوى الخاص بك
بالنسبة للعديد من الخبراء الرقميين ، أصبح تسويق المحتوى منذ ذلك الحين ضروريًا. ومع ذلك ، فإن العثور على محتوى رائع وإنشاءه يستغرق وقتًا.
لتوفير بعض المال ، قمنا بإدراج 10 نصائح وحيل لتسويق المحتوى الخاص بك.
1 - ابحث عن مصدر إلهام بالكلمات الرئيسية
عندما تجلس أمام شاشة وتبحث دون جدوى عن فكرة ، يمكنك ، وفقًا لمبدأ منظم ، تحفيز إبداعك: باستخدام Google Search Console ، على سبيل المثال ، الذي يجري تحليلًا بناءً على الكلمات الرئيسية التي يستخدمها عملاؤك للوصول إلى موقعك.
أيضًا ، إذا كان عملاؤك يسألون بانتظام أسئلة حول أنواع المنتجات الخاصة بك ولكن لم تجيب عليها أي من مقالاتك ، فاملأ الفراغ. بفضل أداة تخطيط الكلمات الرئيسية الموجودة على Google Adwords أو حتى على Google Trends ، قم بفحص الأسئلة التي تظهر في أغلب الأحيان في مجال عملك.
2 - تحدث مع عملائك
من غير عملائك يعرف أفضل القضايا التي تؤثر عليهم والمعلومات التي يحتاجونها؟ كجزء من تسويق المحتوى الخاص بك ، يمكنك التحدث إلى عملائك شخصيًا أو عبر الهاتف. ساعد نفسك في هذا من مدير حسابك. الملاحظات الصغيرة ، على سبيل المثال على Evernote ، أكثر من ضرورية. يمكنك أيضًا التحدث مباشرة مع عملائك ونشر التقرير على مدونتك أو كشهادة على موقع الويب الخاص بك.
3 - هيكلة أفكارك
إليك مبدأ آخر لتحفيز إبداعك في حالة حدوث عطل: قم بإنشاء قائمة على الإنترنت تضم جميع أعضاء فريقك حتى يتمكن الجميع من كتابة الملاحظات.
عندما تصادف مقالات شيقة ، يمكنك بسهولة مشاركتها وجمعها وتنظيمها من خلال Storify أو Evernote. لأي شخص يتوق إلى القراءة اليومية الممتعة: تنبيهات Google هي صديقك.
4 - توفير الوقت بالأدوات
تتراوح عملية إنشاء المحتوى من العصف الذهني والنشر والتوثيق والكتابة وإنشاء الرسوم التوضيحية والتدقيق اللغوي. هذه العملية أسهل في الإدارة عندما تكون مدعومة من قبل البرنامج. جرب على سبيل المثال Evernote أو Trello. من الممكن جدًا في تسويق المحتوى أن تفقد السيطرة بسرعة على تنظيم موضوعاتها وعلى التخطيط.
5 - ابحث عن عناوين مقالاتك مع فريقك
يتضمن توليد عملاء محتملين في التسويق عملية تحويل متعددة المراحل. بفضل المحتوى الخاص بك واستراتيجيتك التسويقية ، يتحول العملاء المحتملون تدريجياً إلى عملاء ، ثم إلى عملاء مخلصين.
يلعب عنوان مقالتك دورًا أساسيًا منذ البداية: فهو يحدد عدد الأشخاص الذين سينقرون على مقالتك ويقرؤون الأسطر القليلة الأولى. تعمل إستراتيجية المحتوى الخاصة بك فقط عندما يكون لديك عنوان يثير فضول القارئ.
لإلهام بعضكما البعض ، يمكنك إنشاء قائمة بعناوين المقالات التي تثير اهتمام القراء بشكل عام مع أعضاء فريقك (على سبيل المثال: "10 نصائح لـ ..." أو "مع وضد ...").
6- استخدم قاموس المرادفات
في تسويق المحتوى ، لا تسرف في استخدام الكلمات الرئيسية. تعد المرادفات وتركيبات الجمل الموجزة ولكن المتنوعة أكثر أهمية من الشعار المفرط. إذا لاحظت أثناء الكتابة أو التدقيق اللغوي أنك تكرر نفس الكلمة أكثر من مرة ، فاستخدم قاموس المرادفات عبر الإنترنت. ستجد بعد ذلك تركيبات أخرى.
7- استخدام التآزر
"المؤلف يعني السلطة". هذا قول مأثور من وقت كانت الكتب فيه لا تزال ورقية بشكل حصري.
هذا البيان لا يزال ساريًا حتى اليوم: هناك العديد من الأشخاص الذين يكتبون مقالات مثيرة للاهتمام حول موضوع ما ، وهناك عدد أقل ممن يكرسون أنفسهم بشكل مكثف على مدى فترة طويلة لواحد ونفس السؤال.
يجب على أولئك الذين يندرجون في الفئة الأخيرة التفكير في نشر كتاب إلكتروني. كجزء من تسويق المحتوى الخاص بك ، يقدم هذا العديد من المزايا:
يمكنك إعادة استخدام المقالات التي كتبتها بالفعل وبالتالي الحد من تكاليف الإنتاج ، مع الحرص على عدم فقد الخيط المشترك لكتابك.
من خلال الكتابة حول نفس الموضوع بانتظام ، تكون قد أنشأت بالفعل جمهورًا لمدونتك ، والذي قد يتحول إلى عملاء محتملين لكتابك.
يمكنك أيضًا جذب انتباه المتخصصين. من خلال هذا المنشور ، يمكنك إنشاء فرص تسويقية جديدة ، مثل دعوتك إلى مناقشة أو التحدث في حدث ما. هذه هي الطريقة التي يتم بها بناء السمعة وتوليد الدخل الفرعي أيضًا.
8 - تكلم بدلا من الكتابة
تجعل التكنولوجيا اليوم من الممكن تحويل المتحدثين الجيدين إلى كتاب جيدين. وذلك دون الحاجة إلى قضاء ساعات على لوحة المفاتيح.
إذا كنت تتحدث بشكل أفضل مما تكتبه ، فيمكنك استخدام برنامج التعرف على الكلام. Evernote على سبيل المثال لديه وظيفة تسمح لك بتغيير الكلمات التي تقولها للنص.
9- مقابلة المتخصصين
هناك طريقة سهلة لإنشاء محتوى رائع بمساعدة الدعم الخارجي: دع الآخرين يقومون بذلك نيابة عنك. إن تنسيق المقابلة الذي نعرفه بالفعل من الصحف والإذاعة والتلفزيون له مزايا أيضًا على الإنترنت:
يمكنك تقديم محتوى ملائم ومتطور دون الحاجة إلى إجراء البحث
من المؤكد أن المتخصصين الذين تدعوهم سيشاركون المقال على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم
حدد جهة الاتصال الخاصة بك من بين عملائك وسوف تزيد من دعمهم لمنتجك
نصيحة: لمزيد من الكفاءة ، قم بتسجيل مقابلتك باستخدام مسجل Skype ، ثم قم بنسخ المحادثة كتابيًا باستخدام speechpad.com.
10- جذب الانتباه بالمحتوى المرئي
تعني الوسائط المتعددة أيضًا التنوع: أكمل مقالتك ليس فقط بالصور ، ولكن أيضًا بالرسومات والرسوم البيانية والجداول والبودكاست ومقاطع الفيديو والاقتباسات في الاقتباسات. باستخدام هذا المحتوى المرئي ، تزيد من فرص جذب انتباه القارئ:
فمن ناحية ، يشارك المستخدمون بسهولة أكبر الصور المضحكة والرسومات ذات الصلة على وسائل التواصل الاجتماعي .
ومن ناحية أخرى ، تعمل الصور كجذب بصري.انتباه القارئ.
بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يكون إنشاء صورة أو رسم أكثر فاعلية من كتابة نص طويل. تذكر أيضًا أن تشرح بإيجاز ما يمثله الشكل حتى لا تجبر القارئ على الاتكاء عليه.
لقد قمنا بتجميع هذه النصائح العشر خصيصًا لأولئك الذين لا يرغبون في الاختيار بين الجودة والكفاءة عند إنشاء تسويق المحتوى الخاص بهم.
0 تعليقات