كيف تزيد من حركة المرور الطبيعية الخاصة بك مع تسويق المحتوى؟

 مال وأعمال | القراءة: 6 دقائق.

كيف تزيد من حركة المرور الطبيعية الخاصة بك مع تسويق المحتوى؟


الموقع_ الصغير

إن تسويق المحتوى ، المستخدم بشكل استراتيجي ، سوف تحصل على حركة مرور طبيعية تحتاجها ولكن كيف يمكن تطوير استراتيجية المحتوى هذه؟

إذا كان هدفك هو زيادة حركة المرور الطبيعية ، فما الطرق التي يجب أن تنفذها لتوليدها؟ توضح هذه المقالة بالتفصيل عملية بناء إستراتيجية محتوى لجذب حركة المرور.

يبدأ تنفيذ مثل هذه الإستراتيجية ببحث شامل عن جمهورك المستهدف ، وهو مبني على تحديد أفضل تنسيق للمحتوى الخاص بك ، ويركز على وتيرة نشره.

يجب أن يتكيف المحتوى الخاص بك مع نمط هدفك ، مع التركيز على الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها في عمليات البحث عبر الإنترنت. من خلال بدء هذه العملية ثم تكرارها ، ستتمكن من التوصل إلى استراتيجية فعالة من شأنها توليد حركة مرور طبيعية ثابتة.

1 - أنشئ شخصيات المشتري الخاصة بك

هناك طريقة واحدة فقط لبدء هذا العمل لتوليد حركة مرور طبيعية: من الضروري تحديد جمهورك المستهدف. يجب أن يكون المحتوى الذي يتم إنتاجه حول الموضوعات التي يهتم بها المشترون المحتملون. لذلك ، قبل البدء في إنشاء هذا المحتوى ، تحتاج إلى تحديد هويتهم بدقة.

أي نوع من الناس تريد التحدث معهم؟ لفهم جمهورك وتحليله بشكل كامل ، فإن الخيار المثالي هو إنشاء شخصيات المشتري.

إن مشتري Personas عبارة عن تمثيلات عامة لعملائك الوهميين والمثاليين. إنها تسمح لك بفهم عملائك بشكل أفضل وبالتالي تخصيص المحتوى الخاص بك بسهولة أكبر  لاحتياجاتهم وسلوكياتهم واهتماماتهم الخاصة.

يعتمد بناء شخصية المشتري على أبحاث السوق والمعلومات من قاعدة عملائك. تحقق من هذه المقالة لمعرفة كيفية إنشاء شخصية المشتري.

2 - إنشاء قائمة بالكلمات المفتاحية 

يجب أن يكون لجمهورك تأثير على إنشاء المحتوى ، سواء كان مضمونًا أو شكلًا أو أسلوبًا أو حتى موضوعًا. إذا كنت ترغب في إنشاء حركة مرور طبيعية من خلال  تسويق المحتوى الخاص بك ،  فأنت بحاجة إلى التحدث عن الموضوعات  التي تهم جمهورك.

أما بالنسبة للتنفيذ ، فهو أيضًا بسيط للغاية. تحتاج فقط إلى معرفة ما يبحث عنه جمهورك.

معرفة السوق 

بادئ ذي بدء ، يجب أن تكون لديك معرفة دقيقة بالصناعة التي تعمل فيها. كلما زادت معرفتك بالمجال ، كان من الأسهل عليك إنشاء محتوى ذي صلة.

قائمة الكلمات المفتاحية التي تم البحث عنها

بناءً على  معرفتك بالصناعة ، اختر خمسة موضوعات أو كلمات رئيسية  طويلة (أطول من 3 كلمات)  قد يرغب جمهورك المستهدف في البحث عنها. نظرًا لأن هذا قطاع متخصص ، يجب أن تكون هذه الخيارات  محدودة للغاية.

على سبيل المثال ، "iPhone"  ليست كلمة رئيسية جيدة: يجب أن تكون أكثر دقة ،  لأن مستخدمي الإنترنت  يستشيرون المحتوى الذي تم إنشاؤه  خصيصًا لهم. من ناحية أخرى ، فإن "صورة iPhone" أكثر دقة. في هذه الصناعة ، قد يكون لديك كلمات رئيسية طويلة الذيل مثل "أدوات صور iPhone" أو "صورة أفقية لـ iPhone". يمكن بعد ذلك استخدام كل مصطلح من هذه  المصطلحات لإنشاء فئة من منشورات المدونة.

بناءً  على هاتين الفكرتين ، يمكنك  كتابة بعض المقالات:

  • 5 من أفضل خيارات تحرير الصور على iPhone (القسم: أدوات صور iPhone)
  • 10 أدوات لتحرير iPhone (القسم: أدوات صور iPhone)

كيفية تحديد أفضل وقت في اليوم لتصوير المناظر الطبيعية بجهاز iPhone الخاص بك (القسم: صورة المناظر الطبيعية على iPhone)

عندما تحدد  موضوعًا من اختيارك لجمهورك ، يمكنك قضاء  الوقت والموارد  لإنشاء محتوى  يغطي هذا الموضوع بالتفصيل  . 

على سبيل المثال ، يمكن أن تمنحك الكلمة الرئيسية "أدوات صور iPhone" الكثير من أفكار الموضوعات لإنشاء كتب إلكترونية أو إجراء ندوات عبر الإنترنت أو نشرات صوتية.

3 - تحديد النوع الصحيح للمحتوى

السبب الرئيسي وراء إنشاء شخصيات المشتري هو تحديد نوع المحتوى الذي يبحث عنه جمهورك المستهدف. 

تستخدم معظم الشركات مجموعة متنوعة من أنواع المحتوى لأغراض التسويق. الشركات التي ينتج عنها تسويق المحتوى أفضل النتائج هي  تلك التي تستخدم مجموعة متنوعة من المحتوى (15 نوعًا مختلفًا في المتوسط) ، وفقًا لمعهد تسويق المحتوى .

لذلك أنت بحاجة إلى تجربة أشكال مختلفة من المحتوى واستخدامها ،  لكنك تحتاج أيضًا إلى  اختيار واحد  ستتقنه بشكل مثالي. ينجذب جمهورك إلى  نوع معين من المحتوى ، وهذا هو النوع الدقيق الذي  يجب أن تركز عليه معظم  جهودك التسويقية.

فيما يلي بعض أنواع المحتوى الأكثر شيوعًا التي يمكنك تقديمها لجمهورك:

1 - مدونة: هذا النوع من المحتوى سيسمح للشركات التي تستخدمها لتحقيق نتائج جيدة للغاية. بالنسبة للبعض ، قد يصبح مصدرهم الرئيسي للعملاء المحتملين المؤهلين.


2 - الوسائل المرئية: بناءً على جمهورك ، قد يكون من المهم استخدام الرسوم البيانية وإضافة الوسائل المرئية إلى المحتوى الخاص بك. تتمتع علامة تجارية مثل GoPro بحضور مرئي قوي ولديها بالفعل ما يقرب من 3 ملايين متابع على Instagram.

3 - البريد الإلكتروني: يركز بعض خبراء المحتوى بشكل أساسي على البريد الإلكتروني. بدلاً من التعليق مباشرة على منشورات المدونة ، يرد المستخدمون على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به ، والتي تصبح بعد ذلك وسيلة للتفاعل. 

4 - الندوات عبر الإنترنت: مفهوم الندوات عبر الإنترنت لا يصلح للجميع ولكنه مربح للغاية لبعض الشركات.

5- الشبكات الاجتماعية: بعض الشركات ليس لديها مدونات أو نشرات إخبارية  لكنها راسخة على الشبكات الاجتماعية. لذلك يكرسون جزءًا كبيرًا من جهودهم التسويقية للشبكات الاجتماعية.


6 - مقاطع الفيديو: ليس من السهل إنشاء مقاطع الفيديو وعادة ما تتطلب مزيدًا من الاستثمار من حيث الوقت والموارد ، ولكن عندما تنجح يمكن أن تحقق نتائج جيدة جدًا.

7 - الصوت: بينما وصلت البودكاست إلى ذروتها بالفعل ، لا يزال هذا النوع من المحتوى مستخدمًا على نطاق واسع.


لتحديد نوع  المحتوى الذي يجب التركيز عليه ، اسأل نفسك الأسئلة التالية:

  • ما الذي تبحث عنه شخصيات المشتري الذي تتعامل معه على Google؟
  • ما هو الهدف من هذا البحث؟
  • ما هي المشاكل التي يحاولون حلها؟
  • ما نوع المحتوى الذي يجعلهم يتوقفون وينقرون ويستهلكون؟

الخاص بك  ويعرف الجمهور  المحتوى تحتاج إلى  إنتاج: قد يكون لديك أفضلية ل  نوع واحد من المحتوى عبر آخر، ولكن هذا قد لا يكون الأمر كذلك لجمهورك. دع  مستهلكي هذا المحتوى يقررون الشكل الذي يحبونه.

4 - تنمية الشخصية والأسلوب

جميع العلامات التجارية الشهيرة لها أسلوبها وشخصيتها الخاصة. إنه أحد أهم جوانب العلامة التجارية. الأشخاص الذين لديهم أذواق مماثلة لك سوف يميلون إلى الإعجاب بك والبحث عن عملك.

هذا الاتجاه صحيح تمامًا عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى ، سواء كان B2B أو B2C . سينجذب مستهلكي المحتوى إلى شخصية تعكس شخصياتهم وأذواقهم. لا يكفي أن تعرف نوع المحتوى الذي يبحث عنه جمهورك ، ولكن أيضًا كيف يريدون تقديمه لهم.

GoPro هي مثال رئيسي  على التطوير  الناجح للأسلوب والشخصية. تستهدف الشركة الرياضيين الراغبين في  إظهار مآثرهم. لذلك اعتمدت طواعية  أسلوب محتوى يناسب هذا  الجمهور.

يتميز حساب Instagram الشهير الخاص بهم بالمحتوى الذي يساهم به المستخدمون . اتبع RedBull نهجًا مشابهًا وكان حسابه على YouTube فيروسيًا ومكثفًا.

5- تحديد تردد النشر

حسب نوع المحتوى

لا يتم نشر منشورات المدونة كثيرًا مثل أخبار Twitter. بشكل عام ، كلما زاد العمل والموارد التي يتطلبها جزء من المحتوى ، زاد تباعد إنتاجه.

بحسب القراء

يجب عليك أيضًا أن تضع  جمهورك في الاعتبار. متى ستصل إلى  المحتوى الخاص بك؟ كم مرة  ؟ متى سيكون من  المرجح أن  تراها؟ ما هو  الوقت الأكثر ملاءمة لحضور ندوة الويب الخاصة بك  ؟

قم بإنشاء تقويم

بمجرد  تحديد وتيرة  النشر ، قم بتنظيم وجدولة نشر المحتوى الخاص بك . بدون جدول زمني متماسك واستراتيجي ، لن تتمكن من جذب الجمهور المستهدف وزيادة حركة المرور الطبيعية الخاصة بك.

إن تطوير حركة مرور طبيعية هي عملية تستغرق وقتًا: عليك أن تبدأ وتنقيح وإعادة العمل والمتابعة.

إرسال تعليق

0 تعليقات