قراءة لمدة 11 دقيقة
كل يوم ، يشاهد العالم مليار ساعة من مقاطع فيديو YouTube. أدت الشعبية الهائلة للمنصة إلى تحويلها من قناة ترفيهية إلى أداة تسييل قوية للشركات والعلامات التجارية الشخصية.
لذا ، إذا كنت مهتمًا بجني الأموال على YouTube ، فهذا هو الوقت المناسب للبدء. نقترح البدء بإنشاء موقع ويب لاستضافة مقاطع الفيديو الخاصة بك والحصول على منزل لعلامتك التجارية ، ثم مشاركة المحتوى الخاص بك على YouTube . لن يؤدي ذلك إلى توسيع نطاق وصولك فحسب ، بل سيساعدك أيضًا في جني الأموال من معجبيك. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أكثر سبع طرق فاعلية لاستثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.
أساسيات تحقيق الدخل في YouTube
قبل التعمق في أفضل الطرق لكسب المال على YouTube ، أردنا تغطية بعض المعلومات حول كيفية عمل YouTube وبعض التكتيكات الشاملة التي ستكون ذات صلة بغض النظر عن طريقة تحقيق الدخل التي تختارها.
للبدء على YouTube ، ستحتاج إلى إنشاء قناة لاستضافة مقاطع الفيديو الخاصة بك. ومع ذلك ، فإن تحميل محتوى الفيديو لن يكسبك المال تلقائيًا. لذلك ، تأكد من تمكين تحقيق الدخل في إعداداتك أثناء تكوين حسابك. سيعطيك هذا إمكانية جني الأموال من مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك. في هذه المرحلة ، يمكنك تحديد أساليب تحقيق الدخل التي ستعمل معها.
هناك عنصر مهم آخر يجب ملاحظته وهو أنه يمكنك كسب المال من قناتك على YouTube حتى بدون ملايين المشتركين. تتمثل إحدى أفضل الطرق للقيام بذلك في فهم جمهورك ثم استهدافهم بالمحتوى ذي الصلة. حاول أن تأخذ مكان المشتركين في قناتك ، أو من تريد متابعتك في المستقبل.
بمجرد أن يكون لديك فهم قوي لجمهورك ، يجب أن يكون هدفك التالي هو المشاركة. فكّر بعمق في نوع المحتوى الذي قد يثير اهتمامهم ، وما هو الأكثر فائدة لهم ، وكيف يمكنك حث المشاهدين على النقر أو التعليق أو الاشتراك. عندها فقط يمكنك إنشاء مقاطع فيديو من المؤكد أنها ستنجح بإحدى طرق تحقيق الدخل التالية.
كيف تربح المال على اليوتيوب:
كن أحد شركاء YouTube
بيع البضائع
Crowdfund
استخدم تمويل المعجبين
ترخيص وسائل الإعلام
إنشاء محتوى برعاية
كن مسوقًا تابعًا
01. كن أحد شركاء YouTube
بمجرد بدء قناة على YouTube ، يمكنك الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube للوصول إلى ميزات تحقيق الدخل الخاصة ، بما في ذلك القدرة على عرض الإعلانات وعرض البضائع والمزيد.
بينما يعد الانضمام اختياريًا تمامًا ، إلا أنه يمنحك الوصول إلى مجموعة متنوعة من القنوات لكسب المال ، بما في ذلك رسوم الاشتراك المميز ورف للبضائع. إليك كيفية أن تصبح شريكًا في YouTube:
الخطوة 1: حافظ على امتثالك للإرشادات
عندما تتقدم بطلب للانضمام إلى برنامج الشركاء ، سيراجع YouTube قناتك للتأكد من امتثالها. لهذا السبب ، يجب أن تكون على دراية بسياسات تحقيق الدخل للنظام الأساسي ، والتأكد من التزام المحتوى الخاص بك بالقواعد في كل مرة تقوم فيها بتحميل مقطع فيديو على YouTube .
سيخضع المحتوى الخاص بك للمراجعة المستمرة ، حتى أثناء تطوير قناتك والبدء في جني الأموال منها. إذا تم قبولك كشريك ، فاحرص على متابعة أحدث سياسات الامتثال للتأكد من تحديثك.
الخطوة 2: استيفاء متطلبات برنامج شركاء YouTube
للانضمام إلى البرنامج ، ستحتاج إلى أن تصبح من مستخدمي YouTube ناجحين . معايير الانضمام ، اعتبارًا من عام 2020 ، هي أن قناتك قد وصلت إلى 4000 ساعة مشاهدة و 1000 مشترك خلال الأشهر الـ 12 الماضية. بمجرد تلبية هذه الأرقام أو تجاوزها ، يمكنك التقدم لتصبح أحد شركاء YouTube.
الخطوة 3: قدم طلبك للانضمام إلى البرنامج
شريطة أن تستوفي المتطلبات اللازمة ، يمكنك تقديم طلب للانضمام إلى البرنامج باتباع الخطوات التالية:
- انتقل إلى أعلى يمين صفحة YouTube الرئيسية. انقر فوق رمز حسابك وحدد Creator Studio.
- على الجانب الأيمن ، انقر فوق القناة. ثم حدد الحالة والميزات.
- ضمن المربع المسمى "تحقيق الدخل" ، انقر على "تمكين".
- وافق على شروط برنامج شركاء YouTube.
الخطوة 4: إعداد AdSense
كجزء من عملية التقديم ، ستحتاج إلى إنشاء حساب AdSense مرتبط بملفك الشخصي لضمان كسب المال من مقاطع الفيديو الخاصة بك والحصول على الأموال. ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك امتلاك سوى حساب واحد من هذا القبيل ، وأنه يمكن ربط قنوات متعددة بالحساب نفسه.
الخطوة 5: احصل على المراجعة
بمجرد تقديمك لتصبح شريكًا في YouTube وإعداد حساب AdSense ، سيتم وضع قناتك في قائمة انتظار للمراجعة. في هذه المرحلة ، سيتحقق كل من الأنظمة الآلية والبشر من قناتك للتأكد من امتثالها الكامل للإرشادات.
الخطوة 6: اكتشف خيارات تحقيق الدخل
تهانينا ، إذا تم قبولك من قِبل برنامج شركاء YouTube. حان الوقت لإعداد تفضيلاتك الإعلانية وتمكين تحقيق الدخل.
يمكنك الاختيار من بين مجموعة كبيرة من خيارات تحقيق الدخل على YouTube ، ولكن ضع في اعتبارك أن لكل منها متطلبات أهلية مختلفة:
عائدات الإعلانات: اربح المال عن طريق تضمين الإعلانات المصوّرة أو المتراكبة أو إعلانات الفيديو بجوار المحتوى الخاص بك. للقيام بذلك ، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل أو أن يكون لديك وصي قانوني يوافق على معالجة مدفوعاتك. يجب أن يتوافق المحتوى الخاص بك أيضًا مع إرشادات المحتوى الملائم للمعلنين .
عضويات القناة: تقديم امتيازات خاصة لأعضاء القناة الذين يجرون دفعات شهرية متكررة. يتطلب هذا أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل وأن يكون لديك أكثر من 30000 مشترك.
رف البضائع: اعرض البضائع الرسمية ذات العلامات التجارية على صفحات المشاهدة لكي يتصفحها المعجبون ويشترونها. بالنسبة لهذا الخيار ، يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا وأن يكون لديك أكثر من 10000 مشترك.
Super Chat و Super Stickers: اربح أموالًا من المعجبين الذين يدفعون مقابل إبراز رسائلهم في مجموعات بث الدردشة. يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا وأن تعيش في بلد تتوفر فيه ميزة Super Chat.
أرباح YouTube Premium: احصل على جزء من رسوم عضوية المشترك في YouTube Premium عندما يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك.
02. بيع البضائع
هناك طريقة أخرى لكسب المال على YouTube وهي بيع البضائع. يمكنك تقديم المنتجات التي تبيعها بالفعل على منصات أخرى ، أو يمكنك إنشاء مجموعة جديدة بناءً على محتوى قناتك. ضع في اعتبارك أنه من المرجح جدًا أن تحقق مبيعات إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك تحتوي بالفعل على متابعين معجبين ، لذا ركز على بناء شعبيتك قبل البدء في إنتاج مثل هذه المنتجات.
الخطوة 1: صمم منتجاتك
يجب أن تمثل سلعك علامتك التجارية وأن تجذب جمهورك المستهدف وأن تبني مجتمعًا حول قناتك. عندما تحلم بمنتجاتك ، فكر في شيء ذي صلة بمكانتك التي يهتم بها المشاهدون. لاحظ أنه يمكنك التحقق من تحليلات YouTube الخاصة بك للحصول على فهم أفضل لأنواع الأشخاص المهتمين بالمحتوى الخاص بك.
على سبيل المثال ، إذا كانت قناتك تتعلق بالمكياج أو الجمال ، فقد ترغب في بيع مستحضرات التجميل أو حقائب المكياج ذات العلامات التجارية. من ناحية أخرى ، إذا كنت مدربًا للياقة البدنية على YouTube ، فقد تفكر في بيع معدات اللياقة البدنية وقضبان الطاقة ذات العلامات التجارية. يمكنك أيضًا استطلاع رأي جمهورك للسؤال عن أنواع المنتجات التي تثير اهتمامهم أكثر.
الخطوة 2: مصدر وبناء منتجاتك
حان الوقت الآن لجعل أفكار منتجاتك تنبض بالحياة. ستحتاج على الأرجح إلى مُصنِّع أو تاجر جملة أو بائع تجزئة لإنتاج منتجاتك وتسليمها إليك. يمكنك أيضًا تجربة دروبشيبينغ ، وهي طريقة تقوم من خلالها الشركة المصنعة أو تاجر الجملة أو بائع التجزئة بشحن المنتجات إلى العملاء مباشرة.
أيًا كانت الطريقة التي تختارها ، احرص على عدم الإفراط في التخزين في البداية. بدلاً من ذلك ، ابدأ بمنتج أو منتج واحد فقط ثم قم بإنتاجهما بكميات صغيرة. بهذه الطريقة ، سيكون لديك الوقت لتقييم شعبيتها وتقدير عدد الأشخاص الذين سيشترون.
الخطوة 3: ابدأ متجرًا عبر الإنترنت
للتعامل مع المعاملات ، ستحتاج إلى إنشاء متجر على الإنترنت . سيسمح لك ذلك بإدارة التنفيذ الشامل وقبول المدفوعات الآمنة عبر الإنترنت والمزيد. سيؤدي امتلاك موقع التجارة الإلكترونية الاحترافي الخاص بك أيضًا إلى تعزيز مصداقية علامتك التجارية مع توفير منصة مخصصة لجمهورك لتصفح البضائع الخاصة بك.
الخطوة 4: قم بتمكين رف البضائع الخاص بك
إذا كنت أحد شركاء YouTube ، فيمكنك أيضًا الاستفادة من رف البضائع المدمج في YouTube . يتيح لك هذا عرض ما يصل إلى 12 منتجًا رسميًا يحمل علامة تجارية على صفحة الفيديو الخاصة بقناتك بحيث يمكنك عرض العناصر على المشاهدين.
الخطوة 5: روّج للمنتجات في مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك
بمجرد إنشاء منتجاتك وإنشاء موقع ويب ، انشر الكلمة عن طريق الترويج لها في مقاطع الفيديو الخاصة بك. فكر في طرق إبداعية لتقديم البضائع إلى المشاهدين ، مثل ارتدائها أو استخدامها أو إبراز منتجاتك للعملاء.
اختتم مقاطع الفيديو الخاصة بك بتذكير المستخدمين بالإعجاب والاشتراك والتحقق من موقع الويب الخاص بك. يجب عليك أيضًا إضافة رابط إلى متجرك عبر الإنترنت في قسم الوصف حتى يتمكن المستخدمون من التنقل بسلاسة إلى موقع الويب الخاص بك وإجراء عملية شراء.
03. Crowdfund
التمويل الجماعي هو ممارسة لجمع الأموال من عدد كبير من الأشخاص ، سواء أكانوا من الأصدقاء أو العائلة أو الأطراف الثالثة المهتمة بمشروعك. يعد هذا خيارًا قابلاً للتطبيق لكسب المال على YouTube إذا كنت تبحث عن إيرادات شهرية أو تبرع لمرة واحدة لتحفيز جهودك.
الخطوة 1: انضم إلى موقع تمويل جماعي
أولاً ، ستحتاج إلى الانضمام إلى نظام أساسي للتمويل الجماعي. ألق نظرة على قائمة YouTube لمواقع التمويل الجماعي المعتمدة للحصول على خيارات مختلفة. بعض من أشهرها ما يلي:
كيك ستارتر
Indiegog
GoFundMe
Angel.me
Crowdfunder
لاحظ أن بعض المنصات هي الأفضل لجمع الأموال لمشاريع لمرة واحدة ، بينما يساعدك البعض الآخر في جمع الأموال على المدى الطويل. أيًا كان ما تفضله ، تأكد من اختيار منصة تتوافق مع احتياجاتك.
الخطوة 2: روّج لجهود التمويل الجماعي
بعد إنشاء حساب ، ستحتاج إلى زيادة الوعي بحملتك. هذا هو المكان الذي تلعب فيه قناتك على YouTube. يمكنك استخدام مقاطع الفيديو الخاصة بك لسرد قصة مشروعك أو علامتك التجارية. قم بإثارة الاهتمام والإثارة والتشويق من خلال إبقاء معجبيك على اطلاع دائم بتقدم جمع التبرعات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك جذب المتبرعين من خلال تقديم مكافآت - مثل الصياح أو المحتوى الحصري أو البضائع المجانية - اعتمادًا على المبلغ الذي يساهمون به.
لزيادة الوعي ، قم بإقران مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube باستراتيجيات التسويق عبر الوسائط الاجتماعية الأخرى. انشر حول حملتك على حسابات Instagram و Facebook و Twitter الخاصة بك ، وقم بتضمين روابط لكل من مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube وصفحة التمويل الجماعي. في الوقت نفسه ، يمكنك زيادة ظهور المحتوى الخاص بك على Google عن طريق تحسين مُحسّنات محرّكات البحث على YouTube .
04. استخدام التمويل من المعجبين
هناك خيار آخر لكسب المال على YouTube وهو تمويل المعجبين. على الرغم من أن منصات التمويل الجماعي تستهدف جمهورًا عامًا للتبرعات ، فإن تمويل المعجبين يمول على وجه التحديد من جمهورك.
الخطوة 1: انضم إلى منصة تمويل من المعجبين
يمكنك البدء في تمويل المعجبين من خلال الانضمام إلى منصة مخصصة. يعد Patreon أحد أكثرها شيوعًا ، والذي يوفر أدوات لمنشئي المحتوى للحصول على دعم متكرر وطويل الأجل من معجبيهم.
هناك خيار آخر يتمثل في تمويل المعجبين عبر YouTube مباشرةً باستخدام ميزات YouTube المضمنة. لهذا ، عليك أولاً أن تصبح شريكًا في YouTube. بصفتك شريكًا ، يمكنك جمع الأموال من خلال تقديم عضويات القناة ، والتي تأخذ شكل زر الانضمام مباشرةً أسفل مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube. من خلال النقر على هذا الزر ، سيحصل المعجبون على خيار تقديم دعم منتظم مقابل امتيازات مثل الشارات المخصصة والرموز التعبيرية المخصصة والمحتوى الحصري.
تتضمن ميزات YouTube الإضافية المضمنة في برنامج الشريك Super Chat و Super Stickers ، والتي تتيح للمعجبين الدفع لك مقابل التعليقات المثبتة والرسومات المتحركة ، على التوالي.
الخطوة 2: روّج لجهود تمويل المعجبين
من أجل تشغيل حملة تمويل ناجحة من المعجبين ، ستحتاج إلى نشر الخبر لجمهورك حتى تتاح لهم الفرصة للمساهمة. اختتم مقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق دعوة المشاهدين بأدب لدعم عملك.
05. ترخيص وسائل الإعلام
معظم المحتوى لا ينتشر بسرعة. ومع ذلك ، عندما يحدث ذلك ، تريد العديد من المنافذ الإخبارية نسخًا حتى يتمكنوا من إعادة عرضها على جمهورهم. في هذه الحالة ، يمكنك جني الأموال عن طريق ترخيصها لوسائل الإعلام وفرض رسوم ترخيص عليها مقابل الإذن باستخدامها.
الخطوة 1: ضع معلومات الاتصال الخاصة بك في المقدمة وفي المنتصف
لا توجد صيغة حقيقية لإنشاء محتوى سريع الانتشار. غالبًا ما يكون الأمر مجرد مسألة استراتيجيات تسويقية قوية وفرصة. إذا حدث لإنشاء مقطع فيديو سريع الانتشار ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو تسهيل العثور على معلومات الاتصال الخاصة بك. سيؤدي ذلك إلى تحسين فرص وصول منافذ الأخبار وتقديم الدفع مقابل نسخة مرخصة.
قم بإنشاء حساب بريد إلكتروني يحتوي على اسم قناتك على YouTube ، وضعه على موقع الويب الخاص بك وفي قسم الوصف بقناتك على YouTube. اشرح الغرض من عنوان البريد الإلكتروني هذا ببيان واضح ومباشر ، مثل: للاستفسارات التجارية ، يرجى التواصل على [عنوان البريد الإلكتروني].
الخطوة 2: انضم إلى سوق حقوق الفيديو
يمكنك أيضًا الدفع مقابل إدراج مقاطع الفيديو الخاصة بك في سوق حقوق الفيديو. هذا يجعل من السهل على الإعلاميين العثور على المحتوى الخاص بك وشرائه. Jukin Media ، على سبيل المثال ، هو سوق لحقوق الفيديو يحفظ ملفاتك في مكتبة المحتوى الخاصة بهم ويرسلها إلى القنوات الإخبارية ووكالات الإعلان والمؤسسات الأخرى. ستكسب بعد ذلك المال إذا قررت هذه المنظمات استخدام المحتوى الخاص بك.
06. إنشاء محتوى برعاية
إذا اكتسبت قناتك قوة جذب ، فيمكنك أن تصبح مؤثرًا وتجني الأموال على YouTube من خلال المحتوى المدعوم. بمجرد أن يكون لديك متابع كبير ومشارك ، قد تتمكن من الربح من خلال تأييد المنتجات ذات العلامات التجارية.
الخطوة 1: ابحث عن علامة تجارية لرعايتها
مع زيادة عدد المشتركين في YouTube ، قد تبدأ العلامات التجارية في الوصول إلى التعاون. عندما يحدث هذا ، من الجيد البحث عن العلامات التجارية ومنتجاتها قبل الترويج لها على قناتك. قم بتأييد المنتجات التي يمكنك التوصية بها بصدق للمعجبين حتى تتجنب المساس بجودة المحتوى الخاص بك.
إذا كان لديك علامة تجارية معينة في الاعتبار وتريد رعايتها ، فيمكنك التواصل معهم بنفسك وشرح كيف يمكنهم الاستفادة من العمل معك. على سبيل المثال ، قد تخبرهم عن سبب ارتباط جمهورك المستهدف ، وعدد الأشخاص المشتركين في قناتك ، ومدى التفاعل الذي تتلقاه مقاطع الفيديو الخاصة بك.
يمكنك أيضًا العثور على العلامات التجارية من خلال الانضمام إلى الأسواق المؤثرة مثل Grapevine Logic و Famebit و Channel Pages و CrowdTap . ستقدم بعض الشركات في أسواق المؤثرين هذه منتجات مجانية مقابل الرعاية ، بينما تقدم شركات أخرى الدفع.
الخطوة الثانية: إنشاء محتوى ذي علامة تجارية
بمجرد الدخول في شراكة مع علامة تجارية ، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الترويج لها على قناتك من أجل تحقيق إيرادات. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو كاملة تركز على العلامة التجارية أو تضمين المنتجات في محتوى فيديو آخر. العديد من المؤثرين في مجال التجميل ، على سبيل المثال ، يرعون منتجات التجميل كجزء من دروس مكياج أوسع.
07. كن أحد المسوقين بالعمولة
خيار آخر هو رعاية المنتجات والعلامات التجارية من خلال التسويق بالعمولة . بصفتك مسوقًا تابعًا ، ستحصل على رابط خاص لموقع الشركة الذي يتعقب مرة أخرى إلى صفحتك. عندما يشتري الأشخاص من الشركة باستخدام هذا الرابط ، ستحصل على عمولات من المبيعات.
نظرًا لأن العلامة التجارية تدفع لك فقط عند إجراء المبيعات - بدلاً من أن تدفع لك لمجرد التوصية بعلامتها التجارية - فأنت لست بحاجة إلى قاعدة جماهيرية كبيرة للبدء. هيريس كيفية القيام بذلك:
الخطوة 1: انضم إلى أحد البرامج التابعة
هناك العديد من البرامج التابعة التي يمكنك الانضمام إليها. خيار شائع هو Amazon Associates ، وهو خيار جيد لأولئك الجدد للتسويق بالعمولة ويقدم عمولة تصل إلى 10٪. العلامات التجارية الكبرى الأخرى ، مثل Target و BestBuy ، لديها برامج تابعة أيضًا.
لمزيد من الخيارات ، ألق نظرة على منصات التسويق بالعمولة مثل:
انضم CJ
راكوتين للدعاية والاعلان
مشاركة
تأثير
باستخدام هذه الأنظمة الأساسية ، ستتمكن من الاتصال بمجموعة متنوعة من العلامات التجارية والحصول على روابط تابعة يمكنك استخدامها لتحقيق مبيعات.
الخطوة 2: تواصل مع العلامات التجارية
أثناء الانضمام إلى إحدى هذه المنصات هو أسهل طريقة للتواصل مع العلامات التجارية ، يمكنك أيضًا الوصول إلى الشركات التي تهتم بالترويج لها والتي تعتقد أنها ستكون ذات قيمة لجمهورك. عند الاتصال بهم ، تأكد من شرح كيفية استفادتهم من التعاون ولماذا سيكون معجبوك جمهورًا جيدًا لعلامتهم التجارية.
الخطوة 3: اعرض المنتجات في المحتوى الخاص بك
بمجرد الاتصال بعلامة تجارية والحصول على رابط تابع ، قم بدمج المنتجات في مقاطع الفيديو الخاصة بك. تأكد من دمجها بسلاسة في المحتوى الخاص بك حتى لا تظهر على أنها ترويجية بشكل مفرط ، حيث قد يؤدي ذلك إلى إبعاد بعض المعجبين بك. بدلاً من ذلك ، أوصي بالمنتجات بطريقة تقدم قيمة حقيقية لجمهورك.
على سبيل المثال ، قد يقوم مدرب اللياقة البدنية عبر الإنترنت بالترويج لزوج من الأحذية الرياضية عالية الجودة. من ناحية أخرى ، قد يوصي المتحمسون في الهواء الطلق بعلامة تجارية معينة من معدات التخييم. كلما كانت المنتجات والعلامات التجارية أكثر ملاءمة لمعجبيك ، زاد استمتاعهم بالمحتوى الخاص بك وزادت احتمالية شرائهم.
الخطوة 4: أضف رابط الإحالة
أخيرًا ، ضع رابط الإحالة في وصف مقاطع الفيديو ذات الصلة. في نهاية الفيديو الخاص بك ، ذكّر المستخدمين بالمنتجات التي أوصيت بها ، وأخبرهم أنه يمكنهم شرائها باستخدام الرابط أدناه.
كم يمكنك كسب المال على يوتيوب؟
الآن بعد أن عرفت كيفية جني الأموال على YouTube ، ربما تتساءل عما إذا كان بإمكانك كسب ما يكفي لتكون وظيفة بدوام كامل. توفر هذه الإحصائيات بعض الأفكار حول مقدار ما يحققه مستخدمو YouTube :
تدفع Google 68٪ من عائداتها من AdSense إلى منشئ الفيديو. هذا يعني أنه مقابل كل 100 دولار يدفعها المعلن ، ستدفع لك Google 68 دولارًا.
يدفع المعلنون على YouTube في المتوسط 0.18 دولارًا أمريكيًا لكل مشاهدة لإعلاناتهم.
هذا يعني أن قناة YouTube يمكن أن تتلقى 3-5 دولارات لكل 1000 مشاهدة فيديو ، في المتوسط.
يعتمد المبلغ الذي تجنيه من استراتيجيات تحقيق الدخل الأخرى على YouTube - سواء كانت تبيع سلعًا أو تنشئ محتوى تابعًا - على جهودك التسويقية وعدد المعجبين لديك. كما هو الحال مع العديد من الأشياء ، فإن الإجابة ليست بالأبيض والأسود. قد تبدأ في جني بعض النقود الإضافية جنبًا إلى جنب - وبعد ذلك ، مع ما يكفي من العمل الجاد والمثابرة ، يمكنك كسب عيش مريح من ذلك. نوصي بتجربة خيارات مختلفة لتحقيق الدخل للعثور على الخيار الأفضل لك والذي سيحقق لك أكبر قدر من المال.
0 تعليقات